إدارة علاقات العملاء وعروض الاسعار مع اودو سيستم | Odoo

يعد اودو سيستم واحدًا من أهم البرامج التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص وهو الذي يعتبر من الحلول البرمجية الإدارية التي توفر مجموعة من الحلول لكافة أصحاب الشركات للقيام بالأمور الهامة وإنجاز كافة المهام الملقاة على عاتقهم.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من سمارت بيتس نوفر لكم كافة المعلومات حول اودو سيستم بالإضافة إلى الكيفية التي يمكن بواسطتها إدارة العلاقات بواسطته ومجموعة من مميزاته الكثيرة والمتعددة.

تعريف اودو سيستم: 

بالبحث عن التعريف الخاصة ببرنامج اودو سيستم تبين لنا أنه من أهم الأنظمة الإدارية البرمجية التي تستعين بها مجموعة من الشركات الكبرى وذلك للقيام بإتمام مجموعة من الأنشطة المختلفة التي تتعلق بعملية إدارة المخازن وكذلك التصنيع والتجارة الإلكترونية.

ولا تقتصر المهام الخاصة بالبرنامج على ذلك الحد فحسب بل يوفر أيضًا إتمام مجموعة من أنشطة نقاط البيع وغيرها من الأمور الأخرى بفضل ما يتوفر عليه من الأقسام الإدارية التي تقدر على القيام بكل هذه الأمور.

مميزات اودو سيستم

يمتلك البرنامج مجموعة من المميزات التي تجعله يتفرد بمكانة كبرى ولا يُقارن بأي من البرامج ذات الصلة.

ولعل من أبرز تلك المميزات التي يأتي بها ما يلي :-

  • المرونة

أولى المميزات التي يأتي بها البرنامج قدرته على توفير المرونة كونه يمتلك مجموعة من الأقسام الكثيرة والمختلفة وهو ما يؤدي إلى توفير تثبيت تلك الأقسام المناسبة للمستخدم وصاحب الشركة وفق احتياجاته.

بجانب أن البرنامج قادر على إضافة مجموعة من الأقسام الأخرى في حالة وجود النية للتوسع في الشركة وضم عدد آخر من الإدارات المختلفة وهو ما يعطي أريحية كبيرة في التعامل بواسطته.

  • التكامل مع الأنظمة المختلفة

يوفر اودو سيستم أمام أصحاب الشركات القدرة على التكامل مع مجموعة من الأنظمة المختلفة الأمر الذي يجعله قادرًا على إتمام مجموعة من العمليات الإدارية بسهولة كبيرة بل والتحسين من كفاءتها وعملها.

  • التحديثات المستمرة

يقدم البرنامج مجموعة من التحديثات السنوية للمستخدمين وذلك لتمكينهم من إدارة الموارد بشكل أكثر تطورًا وهو ما يعتبر من أهم الأسباب التي يبني عليها أصحاب الشركات قراراتهم ويقررون الحصول عليه نظرًا لأنه يتيح لهم إستخدام المزايا الإضافية التي يوفرها التحديث.

وعلى الرغم من أن عملية التحديث الخاصة بالبرنامج لا تتواجد في التحديث المجاني منه إلا أن أصحاب الشركات يقومون بتحمل النفقات لإجراء مجموعة من التعديلات التي تطرأ على النسخ الجديدة منه للحصول على المميزات التي يأتي بها.

كل هذه المميزات وأكثر تجعل السيستم قادرًا على تلبية كافة احتياجات أصحاب الشركات المختلفة على الرغم من أن تلك الاحتياجات تختلف تبعًا لمجموعة من العوامل لكنه قادر على الإلمام بكل هذه الاحتياجات ما جعله من البرامج الرائدة. 

إدارة علاقات العملاء وعروض الاسعار مع اودو سيستم

يعد تطبيق نظام إدارة علاقات العملاء من الأنظمة التي تساهم في قدرة المؤسسة على تبسيط الكثير من العمليات التي تقوم بها بجانب تزويد المبيعات والتسويق بالإضافة إلى خدمة العملاء بمجموعة من البيانات الأكثر شمولًا عن العملاء.

كما تعمل إدارة علاقات العملاء على بناء العلاقات المفيدة بين المؤسسة والعميل وتقليل مجموعة من التكاليف التشغيلية.

ولعل من أبرز النتائج التي يتم الوصول إليها عقب تطبيق إدارة علاقات العملاء وعروض الأسعار مع اودو سيستم ما يلي :-

الحفاظ على العملاء

  • تتيح تلك الإدارة معرفة مجموعة من المعلومات الخاصة عن العميل مثل إسمه بالإضافة إلى عاداته والأمور التي يفضلها وما يتوقعه وهي الأمور التي من كونها قادرة على تكوين العلاقة الفريدة بين المؤسسة والعميل والاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة.

زيادة رضا العملاء

  • بواسطة اودو سيستم يعمل نظام إدارة علاقات العملاء على تقديم مجموعة من الاستجابات السريعة للعملاء بناء على المتطلبات الخاصة بكل شخص منهم وهو الأمر الذي من شأنه قادرًا على زيادة ولاء العملاء وإكتسابهم الثقة في المؤسسة أو الشركة.

زيادة الولاء

  • يوفر السيستم للمؤسسة والشركة جمع مجموعة من المعلومات الهامة التي تتعلق بمجموعة من العملاء وإمكانية الوصول إليها مستقبلًا من داخل الإدارات المختلفة وهو ما يزيد من ولاء العميل للمكان الذي يتعامل معه.

فهم طبيعة العميل

  • إدارة علاقات العملاء تساهم في الوصول إلى مجموعة من التنبؤات ومحاولة توقع الطلب بجانب التعرف على ما يدور داخل عقل العميل وهو ما يصل في الأخير إلى تقديم مجموعة من أفضل العروض وكسب رضا العملاء.

مشاركة المعرفة

  • يقوم السيستم بتحديث كل ما هو جديد عن العميل بغض النظر عن ما إذا كان ذلك التغير ناتج عن الدعم الفني أو من خلال خدمة الدعم الفني أو خدمة العملاء أو أي من الإدارات الأخرى ما يتيح وجود عملية مشاركة أكبر بين مختلف الأقسام.

تكوين الصورة المتكاملة عن العملاء

  • يساهم اودو في إعطاء الصورة المتكاملة عن العملاء واحتياجاتهم وهو الأمر الذي يؤثر بصورة إيجابية على جودة المخرجات التي توفرها المؤسسة وذلك من وجهة نظر العملاء.

استهداف فئات العملاء الأكثر ربحية

  • يساهم في الوصول إلى مجموعة العملاء الأكثر ربحية وذلك عن طريق تحديد أنسب وسائل وأوقات الاتصال التي يمكن خلالها التواصل معهم.

مميزات إدارة علاقات العملاء

يوجد بعض المميزات التي يمكن الحصول عليها بواسطة إدارة علاقات العملاء منها ما يلي :-

  • تنفيذ البرامج الخاصة بالتعريف بكافة الفرص التي تتيحها المؤسسة والتي يمكن للعملاء الاستفادة منها.

  • بث مجموعة من الرسائل الشخصية للحصول على مجموعة من العملاء الجدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

  • تطوير شبكة المعلومات التي تتمحور حول العملاء الحاليين بواسطة جمع المزيد منها وفق الطرق التسويقية المتاحة.

  • زيادة بيع مجموعة من الخدمات التي تقوم المؤسسة والشركة بتقديمها لضمان جذب مزيد من العملاء.

  • إدارة متزنة لقضية عدم القدرة على التعامل مع العملاء الحاليين لمنعهم من الانتقال لأي من المؤسسات أو الشركات المنافسة.

  • وضع البرامج التي من شأنها قادرة على زيادة ولاء العملاء الحاليين للمؤسسة أو الشركة وتقديم مجموعة من المميزات لهم.

مراحل تطور إدارة علاقات العملاء

مرت إدارة علاقات العملاء بمجموعة من المراحل لعل من أبرزها ما يلي :-

مرحلة التسويق الواسع

أولى المراحل التي مرت بها إدارة علاقات العملاء مرحلة التسويق الواسع وهي التي تمثل المحاولات التي يتم القيام بها نحو بناء العلاقات الجيدة مع العملاء سواء الجدد أو الحاليين وهي التي اعتمدت وقتها على مجموعة من المعايير مثل الحصة التسويقية وسمعة المؤسسة.

وعلى الرغم من سعي مجموعة من المؤسسات إلى إنجاح مثل هذه العلاقات إلا أن النجاح وقتها بدأ في التراجع بسبب ضعف الخدمات التي كانت تقُدم ما جعل التحديثات تقوم بتوفير مجموعة من المميزات الأخرى.

مرحلة التسويق المستهدف

المرحلة الثانية التي ظهرت هي مرحلة التسويق المستهدف وفيها انعكست الآليات على بيئة العمل بعد أن تم التركيز على توجيه الجهود التسويقية من أجل فهم حاجات العملاء لقطاع محدد والتعرف على رغباتهم.

مرحلة علاقات العملاء

آخر المراحل هي علاقات العملاء وفيها توفير مجموعة من التطورات بمختلف الأشكال وفيها تم الوصول إلى فهم مجموعة من أنواع الفلسفة التسويقية وإتاحة باقة من الخدمات أمام العملاء وتلبية احتياجاتهم.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تم خلالها تسليط الضوء على مجموعة من المعلومات حول اودو سيستم بالإضافة إلى توضيح كيفية إدارة العلاقات ضمن السلسلة التي يتبعها معكم سمارت بيتس مؤخرًا.