كيف يعمل برنامج ODOO - برنامج اودو للمحاسبة ؟ يعد برنامج اودو للمحاسبة من أفضل الأنظمة السحابية التي تعمل من خلال شبكة الويب، كما يمكن استخدامه في أي مكان في العالم دون الحاجة إلى التواجد في المؤسسة، بالإضافة إلى العديد من المميزات والخصائص الأخرى التي تجعله الخيار المثالي لكل مديري المشروعات والمؤسسات التجارية.

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كل المعلومات الهامة التي سوف تساعدكم عند استخدام هذا البرنامج، فقط عليكم قراءة الفقرات القادمة.

برنامج اودو للمحاسبة - Odoo System :

يعمل استخدام هذا البرنامج على إدارة المؤسسات من جميع الجوانب خاصةً فيما يتعلق بالتخزين والتصنيع والعمليات الحسابية، التي تعد من أعقد العمليات في معظم المؤسسات.

ولكنه يقوم بتنظيمها وإدارتها بكل سهولة ودقة دون الوقوع في الخطأ الذي يقع فيه العنصر البشري، ويطلق على هذه العملية نظام تخطيط الموارد أو ERP.

يضم هذا النظام الكثير من الأدوات التي ترتبط بكافة معلومات المؤسسات الداخلية مثل المحاسبة والمبيعات والعلاقات العامة، وذلك من خلال ربط هذه المعلومات بنظام اودو المحاسبي بطريقة تلقائية بمجرد حدوثها. 

شرح برنامج اودو :

يقدم هذا البرنامج العديد من الفوائد لجميع مستخدميه والتي من أهمها ما يلي:

  • إمكانية تبادل الوحدات البرمجية الإضافية بين جميع المستخدمين لتوفير بعض الوظائف الأخرى التي لا تتوفر في البرنامج الأساسي.

  • تفعيل وحدات برمجية لتوفير وظائف يستخدمها العملاء وهو ما يجعله أقل ازدحامًا وأكثر سهولة.

  • المرونة في العمل من خلال القدرة على تعديل أو إضافة بعض الوظائف إليه.

كيف يعمل برنامج ODOO؟ 

تعمل مجموعة تطبيقات برنامج اودو للمحاسبة بسلاسة مما يمنح مديري الشركات والمؤسسات القدرة على تتبع كل ما يفعله في شركته مركزيًا من خلال استخدام الانترنت، وكما ذكرنا فيمكن الحصول على هذه الخدمات باستخدام أي جهاز أو أي نوع هاتف محمول سواء أندرويد أو آيفون من أي مكان في العالم.

كما يعطي اودو نموذج مفتوح المصدر مما جعل آلاف المستخدمين حول العالم يستفيدون منه لتطوير أكبر وأضخم نظام مناسب لكافة تطبيقات الأعمال المتكاملة.

ويرجع ذلك إلى بناء أودو على عدد من الأسس البرمجية والتقنية الفريدة من حيث الدقة والجودة، بالإضافة إلى توفير طريقة استعمال موحدة لجميع التطبيقات بسهولة ويسر.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، حيث تم تطبيق العديد من التحسينات القابلة للاستخدام التي يتم إجراؤها على البرنامج تلقائيًا على جميع التطبيقات المدمجة.