ماهو نظام الاودو ؟ 

يعتبر نظام الاودو واحدًا من أهم الأنظمة المتواجدة حاليًا على الساحة وهو الذي يتيح أمام الأشخاص أصحاب الشركات والمؤسسات المختلفة مجموعة كبيرة من التطبيقات بالإضافة إلى الوحدات  التي يمكن إستخدامها وتثبيتها.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من مؤسسة سمارت بيتس نُسلط معكم الضوء على كافة الخدمات والمميزات التي يأتي بها نظام الاودو ضمن السلسلة الدورية والمستمرة الخاصة بنا التي نُقدمها لكم مؤخرًا.

تعريف نظام الاودو

بالبحث عن تعريف نظام الاودو تبين لنا أنه يتيح أمام أصحاب الشركات والمؤسسات كما سبق وأن عرضنا لكم مجموعة من الوحدات مثل إدارة المبيعات والتطوير بالإضافة إلى إدارة الزبائن والموارد البشرية.

في الوقت الذي يتيح فيه النظام أيضًا الفرصة من أجل إنشاء والاختيار بين آلاف الوحدات التي تتاح بداخل المتجر كما يوجد منه باقة كبيرة من الإصدارات المختلفة وهي التي تم تصميمها خصيصًا من أجل تلبية مجموعة من الأعمال المتوسطة والصغيرة في بداية عملها.

يُعرف نظام الاودو أيضًا بإسم برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP وهو الذي يساهم في تحسين فعالية مجموعة من المؤسسات ويوفر لهم كافة المزايا التي يحتاجونها من أجل الوصول إلى أقصى مراحل النجاح على مستوى تحسين الانتاجية والعمليات التجارية والنمو بشكل عام. 

إصدارات برنامج اودو

يمتلك البرنامج مجموعة من الإصدارات المختلفة وهي التي يتم تحديثها بصورة دورية ومستمرة وتُقدم لأصحاب الشركات والمؤسسات من أجل إضافة مزيد من المميزات له مع الأخذ بعين الاعتبار خضوع تلك النسخ للمراقبة لمعرفة ما إذا كانت تقوم بتلبية كافة احتياجات العمل من عدمه والتغلب على المشكلات التي قد تطرأ عليه.

ولعل من أبرز الإصدارات التي تستخدمها الشركات الكبرى العملاقة هو إصدار أودو المؤسسات وهو الذي يعمل على تسهيل كافة الأوامر الخاصة بإجراء الوظائف المحاسبية المتقدمة مع إدارة المشاريع والمستودعات وكذلك إدارة المخزون والتصنيع وغيرها.

كما تتوفر بعض النسخ التي تعمل أونلاين عبر مواقع الانترنت وتحتاج إلى تحديثات دورية ومستمرة لتواكب حجم التطور والنمو الذي تقوم به الشركة وزيادة عدد الموظفين وهو ما يؤدي بالتبعية إلى ضرورة ترقية تلك النسخ.

مميزات نظام الاودو

يمتاز نظام الاودو بمجموعة من الفوائد الكثيرة والمتعددة لعل من أبرزها ما يلي :-

  • الشمولية

أولى المميزات التي يأتي بها البرنامج أنه شمولي حيث يمكن لأي من الشركات الناشئة والصغيرة التي تشق طريقها في عالم المال والأعمال التعامل به وتوفير الخدمات الخاصة به في قطاعات متعددة مثل التجارة والتصنيع بالإضافة إلى خدمات أخرى متعددة.

كما يعمل البرنامج أيضًا على تخطيط مجموعة من الموارد الخاصة بالمؤسسة عبر شبكة الإنترنت وتجري عليه مجموعة من التعديلات الخاصة بالبيانات والمعلومات وتحديثها بواسطة المسؤولين عنه.

  • قابل للتخصيص

النظام قابل للتخصيص حيث يمكن التعديل عليه وتهيئته بصورة جديدة وفق الإحتياجات الخاصة بالعمل وللتوضيح أكثر تقوم بعض المصانع بإضافة بعض الإدارات التي تحتاجها مثل إدارة الإجازات وتعيين شخص مسؤول لإستقبال الطلبات من الموظفين وتحديد ما إذا كان الطلب سيتم مقابلته بالقبول حال وجود أسباب مقنعة من الموظف أو الرفض.

  • تنوع الإصدارات

واحدة من أهم المميزات التي يأتي بها نظام الأودو أنه يوفر مجموعة من الإصدارات المختلفة وهي التي تعمل على تلبية مجموعة من الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالمؤسسة بناء على حجمها وحجم نشاطاتها.

  • الدعم الفني

يعد أودو من أهم البرامج التي توفر سبل الدعم المحدودة ويتميز كون التكلفة الخاصة به منخفضة مقارنة بمجموعة أخرى من الحلول التي تتواجد على الساحة في الأسواق بجانب أنه يساهم في تقليل النفقات بصورة كبيرة بتوفير مجموعة من الوحدات المتنوعة أمام أصحاب الشركات.

ويقدم البرنامج ايضًا الدعم الفني الكامل الذي يحتاجه أصحاب المؤسسات المختلفة وهو ما يؤدي بالتبعية إلى ضمان إستخدامه بكفاءة كبيرة كما يوفر المرونة العالية بخصوص إضافة بعض الوحدات الجديدة وتخصيصها وفق الإحتياجات الخاصة بهم.

لذلك فإن عملية الاستثمار الخاص ببرنامج اودو والحصول عليه من سمارت بيتس يعد الخيار الذي لا يمكن تجاهله بواسطة أي من الشركات والمؤسسات الناشئة والكبرى التي ترغب في الاستثمار في الأنظمة الفعالة والربحية.

  • إدارة علاقات العملاء والتجارة الإلكترونية

من المميزات الرئيسية الأخرى التي يأتي بها النظام أنه يقدم مجموعة من الادوات الاحترافية وهي التي من شأنها قادرة على تسهيل عملية التواصل بين الشركات والمؤسسات وعملائهم وذلك عن طريق توفير مجموعة من المميزات وهي التي تصب في مصلحة جذب عملاء جدد.

ولا تقتصر المميزات هنا عند ذلك الحد فحسب بل يتم توفير مجموعة من الوظائف التجارية المتكاملة وتوفير الخيارات بصورة احترافية وهو ما يسهل من عملية التحكم بها مع دعم تنظيم معلومات العملاء والبيانات الخاصة بهم وإجراء الاتصالات معهم لمعرفة آرائهم.

ويعمل النظام على إنشاء مجموعة من التقارير حول الإيرادات وبعض المعلومات الخاصة بإدارة العمل بصورة أكثر فعالية وهو ما جعله الحل الأمثل بالنسبة للكثير من المؤسسات التي تسعى إلى رفع مستوى الربحية والإنتاجية الخاصة بها.

الاجراءات المالية في نظام الاودو

يعمل برنامج الاودو على توفير مجموعة من الإجراءات المالية المختلفة وهي التي تتمثل في الآتي :-

  • المستندات

يقوم البرنامج بتحويل جميع الأوراق الخاصة بالمنشأت والمؤسسات إلى ملفات إلكترونية وهو الأمر الذي يسهل من عملية نقلها وتصنيفها الأمر الذي يصب في التحول إلى النظام الإلكتروني الحديث والتغلب على كافة الأنظمة الورقية القديمة.

  • الفوترة

يعمل على إعداد الفواتير وتنظيم العمليات الخاصة بالجدولة التي تتعلق بالدفع مع إعداد خطة الأسعار والخصومات التي يتم إرسالها للعملاء للحفاظ على الحاليين ومحاولة استقطاب أكبر عدد منهم.

  • النفقات

يوفر كافة الطلبات الخاصة بالدفع ويقدم الخيارات المتمثلة في إعداد اللوحة من المستخدمين للتحكم في عمليات التسجيل الخاصة بالمدفوعات.

لماذا تختار نظام اودو لشركتك أو مؤسستك ؟

كما سبق وأن ذكرنا بأن نظام أودو يعتبر من الأنظمة الإدارية المرنة وهو الذي يعمل على تغطية مجموعة من العمليات القياسية الخاصة بنظام ERP لمجموعة من المؤسسات الصغيرة التي تشق طريقها في المجالات المختلفة.

كما يمكن أن يكون النظام ذو فائدة كبيرة للشركات التي تعمل جاهدةً من أجل القيام بتخطيطات إدارية بصورة موثوقة بجانب أنه متكامل مع كافة البرامج والأنظمة المختلفة ما يعطيه القدرة على الوصول إلى الحلول بسرعة كبيرة.

ولا يقتصر الدعم الخاص بالعملاء والتدريب على الشركات الصغيرة فحسب بل أن النظام تم تصميمه للشركات الكبرى التي تتطلب وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات وهو ما جعله مؤخرًا الخيار الأول لكافة المنشآت التي تبحث عن الأنظمة الإدارية المرنة.

من أسرع الأنظمة المتطورة في العالم خلال الفترة الماضية حيث يتضمن وجود بعض التطبيقات وهي التي تغطي جميع الاحتياجات الخاصة بقطاعات الأعمال وتعتمد عليه مجموعة من الشركات والمؤسسات الكبرى بغض النظر عن نوع الخدمات التي تقدمها.

يقدم أمام الشركات مجموعة من البرامج التي يمكن للمسؤولين عنها تفعيل باقة من الوحدات البرمجية التي توفر الوظائف مثل المبيعات والمخازن بالإضافة إلى علاقات العملاء مع الموارد البشرية وغيرها من الأمور الأخرى المتعددة.

وصلنا في الأخير لنهاية المقالة التي تم خلالها تسليط الضوء على مجموعة من المميزات التي يأتي بها نظام الأودو والأسباب التي تجعلك تحصل عليه من سمارت بيتس.