ما هي لغة اودو - ODOO - لماذا برنامج اودو؟

ما هي لغة اودو ODOO؟ باتت واحدة من الموضوعات التي يسعى قطاع عريض من الأشخاص إلى التعرف عليها خاصةً في ظل الانفتاح التكنولوجي الذي تعيشه العالم خلال الآونة الأخيرة.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من سمارت بيتس نُسلط معكم الضوء على باقة من المعلومات الخاصة بلغة اودو بالإضافة إلى الاستخدامات التي تأتي بها وغيرها من الأمور الأخرى.

لغة اودو :

في البداية تعد لغة اودو واحدة من الأنظمة مفتوحة المصدر وهي التي توفر أمام الأشخاص مجموعة من الحلول الشاملة والمتكاملة الخاصة بإدارة كافة الجوانب للأعمال التي تقوم بها المؤسسات والشركات الناشئة كانت أو الكبيرة.

في الوقت الذي تتميز فيه تلك اللغة بوجود باقة من التطبيقات المتكاملة وهي التي تساهم في الوصول إلى أقصى استفادة ممكنة لتغطية مجموعة من الجوانب المختلفة والإدارات بالشركة لعل من أبرزها إدارة المبيعات وإدارة التسويق والمشتريات والمخزون وغيرها.

وخلال السنوات الاخيرة باتت لغة اودو من الخيارات المثالية التي تلجأ لها مجموعة من المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة وهي التي تمني النفس بالحصول على ما يلزم لتحسين كفاءة العمليات التي تقوم بها وتبسط من إداراتها.

ما هو برنامج أودو ؟

عقب التعرف على التعريف الخاصة بلغة الأودو فإن البرنامج الخاص بها يعد من أهم البرامج المجانية التي توفر باقة من الخدمات لإدارة الأعمال بسهولة ويسر بدون أي تعقيدات حيث يمنحك باقة من الأدوات المتكاملة التي تصل في الأخير إلى الارتقاء بأداء عملك في المؤسسة.

ولعل من أبرز الأسباب التي جعلت أصحاب الشركات يقومون بالبحث عن برنامج اودو توفيره للأدوات التي تساعد في تكامل إدارة علاقات العملاء والتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى تقديم الفواتير والمحاسبة مع توضيح ما يلزم الحصول عليه بالنسبة لإدارة المشاريع والمخازن والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت وعمل إدارة الموارد البشرية وغيرها.

كما أن التطبيق يوفر واحدة من أهم المميزات التي يحتاجها أصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة لعل من أبرزها أنه بات الوجهة التي تساهم في تطبيق كافة احتياجات العمل والجمع بين مجموعة من المهام في منصة واحدة وهو ما يعمل على توفير الوقت والمجهود في إدارة الأعمال بطريقة محترفة.

برامج نظام اودو

يمتلك برنامج اودو مجموعة من الملحقات البرمجية وهي التي يُطلق عليها Module وتأتي وفق ما يلي :-

ويساهم برنامج اودو في توفير ما يلزم لأصحاب الشركات من مميزات تؤدي بالتبعية إلى الوصول للكفاءة المطلوبة وتحسين الانتاجية والكفاءة وتجنب أي من المعوقات التي كانت تظهر سابقًا.

ماهي مميزات odoo

كما سبق وأن ذكرنا بات اودو من أهم التطبيقات المستخدمة في المؤسسات لتوفير ما يلزم من إمكانيات تساهم في الوصول للكفاءة المطلوبة ولعل من أبرز المميزات التي يأتي بها ما يلي :-

  • التكامل الشامل

أولى المميزات التي يوفرها أودو لأصحاب الشركات والمؤسسات الكبيرة كانت والصغيرة أنه يتيح باقة من التطبيقات المتكاملة وهي التي تعمل بدورها على تغطية كافة الجوانب الخاصة بالأعمال التجارية.

ويمكن إستخدام تلك التطبيقات التي يتيحها البرنامج بصورة مستقلة أو متكاملة فيما بينها للحصول على التجربة الفريدة من نوعها بطريقة سلسلة وبسيطة خالية من أي تعقيدات أو صعوبات تُذكر.

  • مفتوح المصدر

يمكن للمطورين إجراء بعض من التعديلات على البرنامج وهو ما يسمح له بالتكامل مع بيئة العمل وفق المتطلبات والاحتياجات الخاصة بصاحب المؤسسة الأمر الذي أعطاه المرونة اللازمة والقدرة على التخصيص.

وشهدت السنوات الأخيرة إجراء بعض التحديثات الخاصة بتطبيق اودو وهو الأمر الذي ساهم في انتشاره بشكل كبير بين أوساط المجتمع العربي بل ووصل الأمر إلى إستخدامه في شتى دول العالم.

  • سهولة الاستخدام

واحدة من أهم المميزات التي يأتي بها البرنامج أنه سهل في الاستخدام مع واجهة مستخدم تخلو من التعقيدات التي طرأت على البرامج المنافسة وهو الأمر الذي يمكن أي من الأشخاص بالمؤسسات التعامل معه بدون الحاجة إلى امتلاك الخبرة في ذلك.

  • توفير أدوات التحليل والتقارير

يعمل البرنامج على إتاحة مجموعة من الأدوات الخاصة بالتحليل وهي التي تساهم في فهم الأداء الخاص بالشركات والمؤسسات وهو ما يؤدي إلى معرفة القرارات الاستراتيجية اللازم اتخاذها بجانب إمكانية إنشاء التقارير ولوحات المعلومات لتتبع المؤشرات ومراقبة الأداء.

  • دعم المجتمعات النشطة

يتمتع البرنامج بدعم من المجتمعات النشطة من المستخدمين وكذلك المطورين حيث كما سبق وأن ذكرنا يخضع لمجموعة من التحديثات والتحسينات بصورة دورية ومستمرة بناء على الملاحظات الخاصة بأصحاب الشركات والمؤسسات من أجل رفعة مساهماته المجتمعية.

خدمات برنامج اودو

يقدم البرنامج مجموعة من الخدمات لعل من أبرزها ما يلي :-

  • التطوير

يتوفر البرنامج على مجموعة من المطورين الذين يمتلكون الكفاءة والخبرة الكافية من أجل إدارة مجموعة من المشاريع الصغيرة والناشئة بالإضافة إلى المشروعات الكبيرة أيضًا ويتم إستخدام مجموعة من الاستراتيجيات الخاصة بتطوير البرامج لضمان الكفاءة التي يسعى لها كل مشروع.

  • التخصيص

يتكون البرنامج من باقة متنوعة من الوحدات النمطية وهي التي يمكن إستخدامها من أجل تنفيذ قياسي لكافة الخطوات التي تحتاجها المؤسسة وهو ما يصل بها في الأخير إلى منافسة أعتى الشركات الرائدة في المجالات المختلفة وهو ما يجعله مفتوح المصدر.

كما يعمل أودو على تقديم مجموعة من خدمات التخصيص للمستخدمين وهي التي يتم تطويعها وفق المتطلبات الخاصة بالعمل وقبل البدء في عمليات التخصيص تجري عمليات تدفق السوق الأساسية الخاصة بالعملاء لتلبية الأحتياجات الخاصة بهم وإضافة أي من الوحدات الجديدة.

  • تكامل الطرف الثالث وتحديث الاصدار

واحدة من أهم الخدمات التي يوفرها برنامج اودو للمستخدمين التكامل الذي يأتي على كافة التطبيقات المتمثلة في الجهات الخارجية بل ويتفوق في قدرته على دمج مجموعة من التطبيقات الخارجية وإضافة أي من الأطراف الثالثة عبر شبكات الانترنت.

  • الدعم المستمر للمستخدمين

يقدم فريق العمل الخاص بالبرنامج مجموعة من طرق الدعم والمساعدة بصورة دورية ومستمرة إستنادًا للمتطلبات التي يحتاجها السوق وتتوفر خطط الدعم بصورة مختلفة ما بين السنوية والربع سنوية وكذلك النصف سنوية.

كل هذه الأمور وأكثر تضمن توفير الرعاية الكاملة للمشروع حيث تجري عملية المتابعة ومنح الضمانات الكافية وهي التي توفر الراحة والطمأنينة لأصحاب المشروعات والمؤسسات المختلفة وضمان العمل بسلاسة وسهولة ويسر.

كما يعكف فريق خدمة العملاء على توفير الردود المناسبة للمستخدمين على مدار اليوم في مناطق زمنية مختلفة.

  • التدريب والاستشارات

آخر الخدمات التي يمكن الحصول عليها هي خدمة التدريب والاستشارات حيث يمكن الحصول على مجموعة من الدروس التعليمية بواسطة باقة من أفضل الخبراء لمعرفة الكيفية المناسبة للعمل به.

كما يعمل أيضًا برنامج أودو على إتاحة خدمة أخرى وهي التشاور لتقديم باقة من الاستشارات التي يجب أن يتم القيام بها بواسطة المؤسسات للوصول إلى الاستفادة القصوى على مستوى جميع الادارات سواء علاقات العملاء أو التجارة.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تم خلالها تسليط الضوء على مجموعة من أفضل المميزات والخدمات التي يوفرها لكم برنامج اودو وندعوكم لتجربته مع شركة سمارت بيتس.