برنامج ادارة موارد بشرية - الحل الشامل من مؤسسة سمارت بيتس

ماهو أفضل برنامج ادارة موارد بشرية يمكن الحصول عليه للمساهمة في الارتقاء بالشركات والمؤسسات؟.. سؤال انتشر كثيرًا خلال الفترة الماضية خاصةً أن تلك الإدارة باتت من المجالات الحيوية للتخطيط الاستراتيجي والمفتاح الرئيسي لتطوير أداء الكثير من الهيئات الكبرى.

ما هي إدارة الموارد البشرية ؟

وقبل التعرف على أفضل برنامج ادارة موارد بشرية يجب التعرف على المفهوم الخاص بذلك المصطلح وهو الذي يعني المساعدة على اكتشاف المبادئ الخاصة بالتطوير التنظيمي بجانب إيجاد المكونات التي تحفز من عمل الموظفين وإدارة المواهب في الشركات.

ولا يقتصر المصطلح الخاص بتلك الإدارة على ذلك الحد فحسب بل تعمل على زيادة حدة التحكم في علاقات وبيئة العمل لفهم الغاية البعيدة وراء استخدامه وسبب الاهتمام الزائد به مؤخرًا والإيمان بالقدرة على تحقيق النقلة النوعية والفريدة من نوعها في مجال المال والأعمال.

أهمية إدارة الموارد البشرية في العصر الحالي

بالبحث عن أهمية إدارة الموارد البشرية في العصر الحالي وجدنا أنها انتقلت من مرحلة الاهتمام بالأمور التنظيمية والروتينية في الشركات التي كان معمول بها في السابق إلى الأداة الاستراتيجية بل وجزء لا يتجزأ من المنظومة الرئيسية لأي منشأة ومؤسسة.

حيث يساهم الفريق الخاص بإدارة الموارد البشرية بصورة مباشرة في تحقيق أهداف الشركات والمؤسسات المختلفة بواسطة الإدارة الفعالة لأداء فريق العمل مع المتابعة الدورية والمستمرة لطبيعة عملهم ووضع التقييمات المطلوبة بإستمرار والاستثمار في بناء بيئة العمل عبر تنفيذ السياسات الفردية.

كما يمكن للفريق الخاص بإدارة الموارد البشرية أن يجري تغييرات جذرية تم دراستها ووضعها في أدوار الوظائف المختلفة أو في طبيعة العمل الخاصة بالشركة للانتقال من مجرد كونها وظيفة تقليدية لمحرك رئيسي يتحكم في أدوار الجميع بالشركة.

لماذا يتم اللجوء إلى استخدام برنامج اودو كحل مبتكر لإدارة موارد بشرية؟

وعقب التعرف على أهمية إدارة الموارد البشرية في الشركات والمؤسسات جاء الدور للتعرف على الأسباب التي تدفع الكثيرين إلى اللجوء لبرنامج اودو ادارة بشرية وذلك من أجل تسهيل عملية القيام بالأعمال الخاصة بهم خاصةً أن الموظفين يشكلون الأصول القيمة ويقومون بتأدية الأدوار الهامة في مختلف المصالح بغض النظر عن نوع العمل التجاري.

في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أنه بدون الادارة الحكيمة والرشيدة لكافة الموارد البشرية المتواجدة في الشركات لن يتم الحصول على الفوائد الكاملة من فريق العمل بجانب أن الشركة قد تفقد أفضل المواهب من الموظفين بسبب عدم القدرة على الإدارة بشكل سليم.

ومن هنا جاء الدور على الاعتماد بل واللجوء السريع إلى برنامج ادارة موارد بشرية اودو من مؤسسة سمارت بيتس وهو الذي يعمل على مساعدة كافة مديري الشركات والمؤسسات الكبرى على تسهيل مهام عملهم نظرًا لما يتم توفيره من أدوات تعمل على الوصول إلى جميع الموظفين بضغطة واحدة.

أهمية برنامج ادارة موارد بشرية من سمارت بيتس

تكمن الاهمية الخاصة بتطبيقات الاودو لإدارة الموارد البشرية في قدرتها على تتبع ساعات العمل الخاصة بكل موظف على حدة وتصنيفها وفق المهام الملقاة على عاتقه والمشاريع التي كان مكلف بالقيام بها.

كما يسهل البرنامج ايضًا من الوصول إلى الاحصائيات بسهولة ويسر وذلك من أجل تحليل كافة الجداول الزمنية بالإضافة إلى تسجيل مواعيد الحضور الخاصة بالموظفين في الصباح الباكر وتسجيل الانصراف عقب انتهاء الدوام ويوم العمل مع إدارة المهام الخاصة بكل موظف وتتبع مراحل عمله على مدار اليوم مع وجود مراجعة اسبوعية وشهرية وسنوية.

بواسطة البرنامج يمكن توفير الوقت والجهد وذلك عن طريق إدخال الطرق الالكترونية بدلًا من الورقيات التي كانت معمول بها في السابق بجانب وجود بعض الوحدات الرئيسية التي يتم تقديمها لتسهيل المهام.

وحدات برنامج ادارة موارد بشرية اودو من سمارت بيتس

تتمثل الوحدات التي يمكن بواسطتها إدارة الموارد البشرية بواسطة اودو في الآتي :-

تطبيق الموظفين : يعد ذلك التطبيق من أهم التطبيقات حيث يتميز بالسهولة الخاصة بالاستخدام وتجري عملية تنصيبه عن طريق الوصول إلى إعدادات التكوين ومن ثم تعيين الأساسيات الخاصة بقواعد المنشأة بداية من موعد بداية العمل وعدد الساعات المخصصة لكل موظف يوميًا مع طريق التحكم في كيفية تتبع وجود الموظفين على مكاتبهم ومن ثم انشاء الاقسام وتحديد الوظائف التي تتعلق بكل قسم والنقر على الأقسام للحصول على العرض التفصيلي الذي يختص لكل قسم.

تطبيق التوظيف : ثاني الوحدات هو تطبيق التوظيف الذي يهل من تتبع فرص الوظائف الشاغرة وكيفية إدارتها بجانب تتبع العمليات الخاصة بفرص العمل المتاحة والتعامل معها بداية من تعقب الطلبات حتى الوصول إلى مواعيد المقابلات وهو ما يضمن الوصول إلى تفاصيل أكثر حول المنصب المطلوب للتعيين واستقبال الاوراق عن طريق اودو.

تطبيق الإجازات : يسهل ذلك التطبيق من التعامل مع مجموعة المهام الإدارية التي تتضمن الأسباب التي يطلب على إثرها الموظف الحصول على قسط من الراحة وإرسالها للمدير المختص الذي يقوم بدوره بمراجعة مجموعة الطلبات لإبداء رأيه فيها حول ما إذا كان الموظف يستحق الحصول على الإجازة من عدمه.

تطبيق الموافقات : يوجد مجموعة من الموافقات التي يحتاج إليها الموظفين وهي التي لا تقتصر على المصاريف فحسب بل إمكانية وجود بعض المواد التي يحتاج الشخص لى استعارتها والحصول عليها لفترة زمنية وجيزة وهو ما يمكن القيام به وفق برنامج ادارة موارد بشرية من اودو المقدم بواسطة مؤسسة سمارت بيتس.

تطبيق التقييمات : آخر التطبيقات التي يأتي بها برنامج ادارة موارد بشرية هو التقييمات الذي يعد الخيار المثالي من أجل تعقب الأداء الخاص بالموظفين وهو ما يسمح بإجراء وتطبيق التقييمات والحصول على رأي كل موظف حول الطريقة التي يتعامل بها مديره معه والعكس صحيح وهو ما يصب في مرحلة تحسين الشركة ومنح المزايا للموظفين وتحسين العمل.

هل يعتبر برنامج أودو الحل الأمثل لإدارة الموارد البشرية في شركتك؟

نعم يعتبر برنامج اودو الحل الامثل لادارة الموارد البشرية في الشركات والمؤسسات المختلفة كونه يعمل على توفير كافة المميزات التي يحتاجها صاحب العمل للبقاء على مقربة من الموظفين ومعرفة الطريقة التي يُدار بها العمل وهو ما يصب في مصلحة المكان وتحقيق الإنتاجية.

كما يعمل البرنامج على توفير مجموعة من التقارير الموجزة والملخصات الخاصة بتقييم الموظفين لتقدير وتشجيع المجتهد منهم وهو ما يؤدي بالتبعية إلى تحسين أداء الآخرين

مزايا برنامج اودو لإدارة الموارد البشرية

يوجد بعض المميزات التي يأتي بها برنامج اودو لادارة الموارد البشرية لعل من أبرزها :-

  • المجانية

  • القابلية للتخصيص

  • تحسين النشاط والإنتاجية

  • التوفير اليومي للوقت والجهد

  • التخلص من الدفاتر الورقية ومواكبة التطور التكنولوجي

في الأخير لا يسعنا سوى التأكيد على أن الموارد البشرية باتت مؤخرًا أسهل من أي وقت مضى فيما يخص طرق التعامل معها وذلك عن طريق برنامج اودو المقدم من مؤسسة سمارت بيتس حيث يمكنكم الحصول عليه الآن والاستمتاع بكافة المميزات التي يأتي بها.

كما يمكنكم فيه طلب الاستشارة المجانية لتعريفكم بالخدمات المقدمة بواسطة المؤسسة وهو ما يصل في الأخير إلى الارتقاء بالشركات والمنشآت والوصول بها إلى التفوق على المنافسين في شتى الدول العالمية.