برنامج ادارة المخزون لسهولة الجرد السنوي بنظام متكامل مع اودو


برنامج ادارة المخزون من أهم البرامج التي يلجأ إليها أصحاب الشركات والمؤسسات المختلفة وذلك من أجل الوقوف على أبرز النقاط الرئيسية الخاصة بمشاريعهم حيث يسهل نظام أودو من كافة السبل التي تمنح زيادة الانتاجية ومنافسة كبرى الشركات الأخرى في الأسواق.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من مؤسسة سمارت بيتس نُسلط معكم الضوء على أبرز المميزات التي يأتي بها برنامج ادارة المخزون بنظام اودو وقدرته على توفير كافة سبل الراحة أمام أصحاب الشركات والمؤسسات للارتقاء بمشاريعهم.

مميزات برنامج ادارة المخزون

بالبحث عن المميزات التي يأتي  بها برنامج ادارة المخزون بنظام أودو تبين لنا ما يلي :-

تعزيز الكفاءة

أولى المميزات التي يأتي بها برنامج ادارة المخزون أنه يساهم في إدارة المخازن بالكيفية المثالية وذلك من أجل تهيئة الأقسام المختلفة بداخل الشركة والمؤسسة بصورة تمنح المميزات الخاصة بنظام الاودو ذات المصدر المفتوح.

في الوقت الذي تجري فيه عملية تهيئة كافة الاحتياجات التي يطلبها صاحب العمل مع تدريب جميع الأفراد من فريق العمل للتعامل مع النظام بصورة سلسة وسهلة وبسيطة الأمر الذي يضمن الوصول إلى تعزيز كفاءتهم وتقديم الدعم الكامل لكافة العملاء من أجل الرد على استفساراتهم.

التخطيط للمشتريات

يوفر البرنامج التخطيط للمشتريات الخاصة بالمنتجات المطلوبة وفق بعض التوصيات المعمول بها في نظام اودو حيث يتيح برنامج ادارة المخزون العرض المنمق للمنتجات المطلوب الحصول عليها من الموردين مع تقديم نافذة تتعلق بتحليل الأداء للحصول على مجموعة من التوصيات التي يجب العمل بها.

ولا يقتصر الأمر على ذلك الحد فحسب بل أن البرنامج يسهل من عملية الوقوف على المواعيد الخاصة بضرورة وصول تلك المنتجات مع اقتراب بعض المواسم سواء يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية أو الأعياد الرسمية مثل عيد الاضحى وعيد الفطر المبارك وموسم رمضان وغيرها من المواسم الأخرى.

تنظيم المخازن والجرد

بإستخدام البرنامج تصبح قادرًا على تقليل الجهد والوقت فيما يخص ترتيب المنتجات وذلك بما يتناسب مع حجم السحب اليومي وعمليات الشراء الخاصة بالمنتجات التي يحصل عليها العملاء بدون أي جهد أو عناء بجانب إمكانية ترتيب الأصناف والمنتجات وإعدادها لتنظيم المخازن بصورة منمقة.

ولا يقف الأمر على ذلك حيث تجري عمليات الجرد الدورية والمستمرة لمعرفة الأعداد التي بها عجز وبحاجة إلى طلبها من الموردين والتعرف على الكميات التي تتوافر لتقليل عمليات طلبها وهو ما يصل في الأخير إلى أداء مثالي للمشتريات وعمليات البيع.

مراقبة حركة المخازن

مراقبة حركة المخازن تتيح أمام صاحب العمل الفرصة للبقاء على مقربة من حالات النقص الخاصة بالمخزون المتواجد في المتجر أو زيادة عدد المنتجات وهو ما يساهم في إجراء التحليلات اللازمة للوصول إلى عدد عمليات البيع.

كما تسهل تلك العملية ايضًا من استخلاص كافة النتائج الصحيحة لتقديم التنبيهات الخاصة بقابلية زيادة عددًا من المنتجات وأسباب ذلك والتأكيد على المديرين بضرورة البحث عن أسباب عدم بيعها وإجراء الحملات الإعلانية اللازمة لطرحها في الأسواق بشكل جديد.

إدارة مخازن متعددة

لا داعي للقلق في حالة إن كنت تمتلك في متجرك مجموعة من المستودعات خاصًة أنه بات إدارتها بشكل سلس وسهل وفق برنامج ادارة المخزون بنظام اودو الذي سهل من عملية التعرف على نقل المخزون من مستودع إلى آخر بدون أي تعقيدات.

تقديم الرؤى الواضحة

يسهل برنامج ادارة المخزون من فرصة تقديم بعض من الرؤى الواضحة حول الوقت الفعلي الخاص بعمليات البيع والتأكيد على فريق العمل بضرورة تكثيف الحملات في تلك الفترة الزمنية للتغلب على المخاطر المتعلقة بضياع فرصة جلب عملاء جدد.

كما يوفر النظام إتاحة الفرصة أمام تقديم كشف حساب كامل متعلق بالبيع اليومي وكذلك الشهري مع وجود بعض الكشوفات التي تصدر بصورة ربع سنوية ونصف سنوية وكذلك سنوية للوقوف على حجم الإنتاج وكميات البيع.

تصنيف المخزون

تجري عملية تصنيف المخزون إلى أربعة أنواع وهي المنتجات ذات المخاطر العالية وهي التي بها نقص وعجز كبير ويجب توافرها في أقرب وقت ممكن والمنتجات ذات المخاطر المنخفضة التي يتواجد منها كميات لا بأس بها والمنتجات التي تقف على مقربة من نقطة إعادة الطلب وهي التي أوشكت على الانتهاء.

أما التصنيف الرابع المتعلق بالمخزون هي المنتجات التي تأتي ضمن المستويات المناسبة وبهذا يضمن البرنامج من خلال المراقبة المستمرة إعداد التنبيهات في الأوقات الفعلية لإجراء أي من التعديلات اللازمة حسب الحاجة والتعامل مع زيادة أو نقصان أي من المنتجات في المخازن واحتياجات السوق.

حركة المخزن

يوفر البرنامج عرض مجموعة من التلخيصات المتعلقة بمهام أوامر التسليم وشحنها للعملاء بجانب توفير الأوامر وهي التي يجب أن يتم إرسالها للموردين وإبلاغهم بها مراقبة أوامر المرتجعات وإرفاق كل ذلك في تقرير واحد مفصل.

أهمية استخدام برنامج ادارة المخزون بنظام اودو

توجد مجموعة من الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى امتلاك برنامج ادارة المخزون بنظام اودو أبرزها زيادة الكفاءة وتحسين أوقات التسليم بفضل ما يوفره من القدرة على ترتيب الأولويات وتحديدها بصورة منظمة وهو الأمر الذي يسهل من فرصة الحصول على أي شيء بسهولة وسرعة كبيرة.

في الوقت الذي يستخدم فيه البرنامج مجموعة من التطبيقات والتقنيات التي تتواجد في نظام اودو وهي التي تتيح تسجيل البيانات وإدارتها للتخلص من الدفاتر الورقية القديمة ما يعمل على تقليل الوقت والجهد المبذول يعزز من التخطيط وإدارة التسليمات بفعالية أكبر مما كانت عليه في الماضي.

تقليل التكاليف

يقلل البرنامج كافة التكاليف وذلك عن طريق تعزيز إستخدام المساحة بطرق أكثر فعالية ويحسن من عملية التخزين وتوزيع المنتجات على العملاء وكل هذه الأمور وأكثر تحسن من عملية إدارة المخاطر وتقلل من الاهدار.

تحسين الرؤية لاتخاذ أفضل القرارات الاستراتيجية

واحدة من أهم الأسباب التي تدفعك للحصول على برنامج ادارة المخزون بنظام اودو من مؤسسة سمارت بيتس قدرته على تحليل البيانات وكافة المعلومات الحديثة واستكشاف الاحتياجات المتعلقة بالمخازن والمستودعات بصورة أفضل ما يسهل من عملية اتخاذ القرارات المبنية على أساس حديث.

خصائص برنامج ادارة المخزون بنظام اودو

يوجد بعض الخصائص التي ياتي بها البرنامج مثل استخدام التقنيات المتقدمة وهي التي تسهل من عمليات الإدارة الخاصة بالمستودعات والمخازن لتحسين السرعة والدقة في عمليات التوزيع وتقليل معظم الأخطاء البشرية التي قد تنتج عن فريق العمل بسبب الضغط.

كما تعمل تلك التقنيات على توفير الفرصة أمام أصحاب المتاجر لزيادة الربحية وفق تكلفة منخفضة مع تحسين طبيعة الرد على استفسارات العملاء وفق فريق مدرب وجاهز لكشف مجموعة من الغموض التي قد تتواجد لدى البعض.

اطلب استشارة مجانية من سمارت بيتس

في نهاية مقالنا لا يسعنا سوى التأكيد على ضرورة طلب الحصول على استشارة مجانية من مؤسسة سمارت بيتس للبقاء على مقربة من كافة الأمور التي تحدث في متجرك وإدارة المخزون بصورة دقيقة.

ونضمن لكم في المؤسسة عند الحصول على تلك الاستشارة تجربة المميزات التي تحصلون عليها المتعلقة بزيادة الربحية والوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء.