10 أسباب لاستخدام odoo openerp لمشروعك بالسعودية 

بات برنامج odoo openerp من أهم البرامج الرائدة التي توفر الكثير من تطبيقات العمل التي من شأنها قادرة على تسهيل آليات عمل المتاجر والمؤسسات والشركات الكبرى بل وبات لا غنى عنه بفضل المميزات التي يأتي بها.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من مؤسسة سمارت بيتس نُسلط معكم الضوء على المميزات التي يأتي بها odoo openerp والأسباب التي تجعلك مقبلًا على استخدامه لإدارة نشاطات متجرك الالكتروني وشركتك

ماهو odoo openerp

البداية مع تعريف odoo openerp وهو الذي تم ظهوره للنور خلال بداية الالفينات وبالتحديد في العام 2005 ومنذ ذلك الحين انتشر بسرعة كبيرة مثل النار في الهشيم كونه يوفر مجموعة من الوحدات والتطبيقات لعل من أبرزها ما يلي :-

وغيرها من الأمور التي ترتبط بالمؤسسات ويُطلق على تلك الوحدات برمجيات تخطيط موارد المؤسسات.

في الوقت الذي يمتلك فيه odoo openerp ما يصل لنحو 14000 تطبيق تم تصميم كلًا منها لتلبية الاحتياجات الخاصة بالمستخدمين في مختلف النشاطات بل وبات الخيار الأول مفتوح المصدر الذي يتم إستخدامه في الأسواق على نطاق واسع.

مميزات odoo openerp

يوجد مجموعة من المميزات التي يأتي بها odoo openerp ولعل من أبرزها ما يلي :-

  • مفتوح المصدر

أولى المميزات التي يأتي بها البرنامج أنه مفتوح المصدر ولا يحتوي على أي من الرسوم أو التكاليف الواجب دفعها وهو ما يجعله من أفضل أنظمة تخطيط موارد المؤسسات المعمول بها في الأسواق العربية.

  • مرن في الاستعمال

في حالة إن كنت بحاجة إلى المزيد من المميزات المخصصة يمكنكم القيام بإستخدام البرنامج كونه يحتوي على الكثير من المزايا التي لعل من أبرزها أنه مرن في الاستعمال ولا يأتي بأي صعوبات.

  • قابل للتطوير

بواسطة اقتناء البرنامج والحصول عليه من مؤسسة سمارت بيتس تصبح قادرًا على إضافة أي من المستخدمين مهما كان عددهم بجانب أنه لا يهم الحجم الخاص بشركتك وما إذا كانت من الشركات الكبيرة أو الصغيرة.

  • التطبيقات الجاهزة المخصصة

لا تقتصر المميزات الخاصة بالبرنامج على ذلك الحد فحسب بل أنه يحتوي على ما يصل لنحو 14 ألف تطبيق جاهز ويمكن لأصحاب الشركات والمؤسسات الوصول إلى كل هذه التطبيقات بسهولة ويسر عبر مؤسسة سمارت بيتس.

  • الدعم

يحتوي البرنامج على كافة أشكال الدعم وذلك للتخلص من أي عقبات قد تظهر أثناء استخدامه بجانب دعم القوائم البريدية وغيرها من الأمور الأخرى وهو ما يجعل اللجوء إليه بات أكثر من أي وقت مضى.

  • سهل الاستخدام

يحتوي على واجهة المستخدم السهلة التي لا ينتابها أي من أشكال الصعوبات بجانب أنه لا يحتاج من الشخص صاحب المؤسسة أو الشركة وجود خبرة مسبقة للتعامل معه حيث كل ما يتوجب عليك القيام به تنزيل السمات المتاحة وإنشاء الموضوعات الجديدة وفق أفكارك.

  • مواكب للتكنولوجيا والتطور الحديث

يخضع البرنامج للكثير من التحديثات والترقيات بصورة متكررة وفق مجموعة من الأساليب التكنولوجية الحديثة المعمول بها في أكبر الدول العالمية بجانب توفير عدد كبير من الإصدارات التي يأتي بها.

  • وحدات متنوعة

يوفر لك البرنامج مجموعة من الوحدات المتنوعة حيث لا يتطلب منك تثبيته ومن ثم إضافة أي من التطبيقات المختلفة وفق الإحتياجات الخاصة بالمؤسسة أو الشركة والمتطلبات الخاصة بها بدون الحاجة لأي من البرامج المنافسة.

  • التكامل بسهولة مع خدمات الجهات الخارجية

من المُمكن دمج البرنامج مع أي من مزودات الخدمة التي تتبع عددًا من الجهات الخارجية لعل من أبرزها وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى مختلف مواقع التسوق مع الرسائل القصيرة وغيرها من الأمور الأخرى.

وحدة التعديلات في نظام أودو  

تعتبر إدارة الإصلاح والتعديلات واحدة من أهم الأدوات التي يجب على صاحب المؤسسة والشركة القيام بها خاصًة أنها تلعب دورًا هامًا في ضمان مدى جودة الصيانة الخاصة بالمنتجات والأدوات التي يقوم المتجر بتوفيرها.

وتتيح تلك الوحدة في نظام اودو للمستخدمين إجراء مجموعة من الاصلاحات اللازمة بكفاءة على الكثير من المنتجات في نفس الوقت بجانب السماحية لإدارة العمليات وتنظيمها بسهولة ويسر.

تم دمج وحدة التعديلات مع مجموعة من الوحدات الأخرى في نظام أودو مثل وحدة الصيانة والمخزون وهو الأمر الذي يوفر إمكانية الوصول المباشر للمنتجات والمعدات وكذلك فريق العمل من الموظفين المسؤولين عن إدارة أي من أداء عمليات الإصلاح.

  • كيفية إنشاء وتنفيذ أوامر التصليح

تجري عملية إنشاء أوامر التصليح وإدارتها في لوحة المعلومات ووحدة التعديلات في نظام الأودو عن طريق النقر على زر الإنشاء في أسفل لوحة القيادة ومن ثم فتح صفحة خاصة بتكوين أمر التصليح الجديد.

في الحقل الخاص بالوصف يتوجب عليك إدخال الوصف المناسب لأوامر الإصلاح ويجب أن تتأكد من دقة الوصف وتبرير الطلب الخاص بالإصلاح مع ضرورة إدخال اسم المنتجات الذي يحتاج إلى إصلاحه وتجري عملية اختيار المنتج من حقل PRODUCT.

يتم إدخال المنتجات التي تحتاج إلى إصلاح مع تحديد الرقم في الحقل الخاص بالكميات المراد تطويرها مع ضرورة اختيار العميل الذي قام بالإبلاغ عن وجود المشكلة من حقل العملاء مع ضرورة الأخذ في الاعتبار انتقاء العميل بعناية لإدارة المنتجات بدون صعوبات.

من المُمكن أن تقوم بإختيار الموقع وتحديد التاريخ الخاص بالصلاحية وكذلك الفاتورة مع إضافة بعض الأجزاء من المنتجات التي تحتاج إلى تعديل أو استبدال ومن ثم يتوجب عليك ملء الحقول بصورة تلقائية وإضافة المنتجات والمكونات.

عند الانتهاء من إضافة كافة المعلومات اضغط على زر "تأكيد التصليح" لتأكيد عملية الإصلاح على المنتج. يمكنك أيضًا إرسال عرض الأسعار المتعلق بأمر الإصلاح فورًا بالنقر فوق الزر إرسال عرض أسعار. في هذه الحالة نريد إصلاح المنتج لذلك يجب النقر فوق زر تأكيد الإصلاح.

مميزات وحدة التعديلات

تقوم وحدة التعديلات في نظام اودو بتوفير مجموعة من المميزات الهامة لعل من أبرزها ما يلي :-

  • إدارة تقرير التعديلات

باتت إدارة تقرير التعديلات مؤخرًا واحدة من أهم الأمور التي يمكن القيام بها حيث تعرض لوحة المعلومات باقة من التقارير الخاصة بالإصلاح مع توفير مجموعة كبيرة من التفاصيل التي تشمل التاريخ والمنتج بجانب توضيح عنوان التسليم وتاريخ انتهاء صلاحية الضمان.

في الوقت الذي يمكن فيه تغيير الطريقة الخاصة بالعرض بين القائمة أو الأوامر مع إمكانية تعيين مستوى الأولوية في التقارير عن طريق النقر على النجمة التي تتواجد بجانب أوامر الإصلاح.

  • الاندماج مع الوحدات الأخرى في النظام

واحدة من أهم المميزات التي ساهمت فيها وحدة التعديلات التواصل مع الإدارة حيث يمكن لصاحب الشركة أو المؤسسة الدخول إلى وحدة الصيانة والمخزون مع إرسال التقارير الخاصة بالإصلاح وذلك للتعامل مع الفريق المختص لتتمكن من تسليم المنتجات للعملاء بسهولة.

  • سهولة الدمج والاستخدام

تم تصميم تلك الوحدة للعمل جنبًا إلى جنب مع مجموعة من تطبيقات أودو المختلفة حيث تمتاز بالسهولة وإنشاء قوائم أوامر الإصلاح والتقارير وباقة من الإعدادات التي تساعد في إنشاء الوسوم المناسبة.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تم خلالها تسليط الضوء على الأسباب التي تدفعك للحصول على برنامج odoo openerp من مؤسسة سمارت بيتس والمميزات التي يأتي بها.