أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات

يعد نظام أودو أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات يمكن الحصول عليه لكافة أصحاب المؤسسات التي تسعى إلى تحقيق مزيد من النجاح وزيادة الانتاجية لديها.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من مؤسسة سمارت بيتس نُسلط معكم الضوء على أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات يمكنكم الحصول عليه وكافة المزايا التي يأتي بها ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نقدمها لكم مؤخرًا.

أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات

كما سبق وأن ذكرنا يعد نظام أودو أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات حيث نجح في احتلال مكانة كبرى بين مختلف الأنظمة المعمول بها في الدول العالمية المتقدمة كما أنه نجح في مساعدى كبرى الشركات في الحفاظ على كافة عملياتها المالية وكذلك الحسابية.

يمتلك البرنامج مجموعة من الخصائص التي تحافظ على طبيعة وسير العمل وهي التي تحتاجها كبرى شركات المقاولات بجانب الشركات الناشئة التي تسعى إلى البدء في تنفيذ المشروع الخاص بها والوصول إلى تحقيق أفضل النتائج والمعدلات.

الخدمات التي يقدمها أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات

يوجد مجموعة من الخدمات التي يوفرها أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات من سمارت بيتس أبرزها ما يلي :-

التكامل مع الأنظمة المختلفة :

 أولى الخدمات التي يمكنكم الحصول عليها من مؤسسة سمارت بيتس عند اقتناء افضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات هي التكامل مع مختلف الأنظمة الفرعية الأخرى وهي التي توفر الربط مع المنظومة لتغطية العمليات التي يجب القيام بها بواسطة الإدارات المختلفة وفق قاعدة بيانات كبيرة تساهم في توفير التقارير المجمعة.

إدارة التحويلات :

 ثاني الخصائص المتعلقة بالبرنامج أنه يسهل من حركة الصرف وعمليات التتبع المتعلقة بالمبالغ المالية التي يجب دفعها وتحصيلها.

مكونات أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات

يتكون البرنامج من بعض الشاشات الرئيسية أبرزها ما يلي :-

شاشة المشروعات :

 هي التي تختص بالمشروعات الخاصة بالشركة فيما يخص توفير مجموعة من البيانات الرئيسية المتعلقة بإسم المالك وإتاحة الفرصة أمام تصميم بعض البانرات المتعلقة بعروض الأسعار والبنود المنصوص عليها في الاتفاقات بين الشركات.

شاشة البيانات الأساسية :

 يتم بواسطتها عرض مجموعة من البيانات التعريفية الخاصة ببعض الملاك الذين يمتلكون مشاريع مع شركات المقاولة مع توفير باقة من الخصومات التي تأتي على الخامات المستخدمة في عملية البناء مثل الدفعات والمبالغ المستحقة للتأمين.

مستخلصات المقاول:

 يوفر البرنامج الشاشة التي تعرض المستخلصات الخاصة بالمقاولون فيما يخص نسبة إتمام الأعمال الخاصة بهم وفق الاتفاقات المنصوص عليها مع التوقيع على الشروط التي تندرج ضمن البنود الموقعة بين الطرفين.

مستخلصات المُلاك:

 واحدة من الشاشات التي يمكنكم الحصول عليها عند اقتناء افضل برنامج محاسبي لشركات مقاولات من مؤسسة سمارت بيتس مستخلصات المُلاك وهي التي توفر بعض من البنود سواء كانت بصورة منفصلة أو مجمعة.

مراحل عمل البرنامج

يقوم البرنامج ببعض المراحل أبرزها :-

وصف المشروع

واحدة من أهم المراحل التي يقوم بها البرنامج هي وصف المشروع وهي التي تعد بمثابة العمود الفقري في أنظمة المقاولات حيث يجري فيها إدارة المشروعات والعقود طويلة الأجل ويتم من خلالها تسجيل اسم المشروع والكود الخاص به مع توضيح هوية المالك.

في الوقت الذي تتضمن فيه المعلومات الخاصة بوصف المشروع تسجيل الشخص المختص الذي يقوم بمهمة إدارة المشروع وبيانات المهندس الاستشاري مع وضع الإطار الزمني الخاص بالتنفيذ فيما يخص تاريخ البداية والموعد المحدد للتسليم والفرع القائم بالمشروع في الشركة.

الوصف التفصيلى لبنود المشاريع

ثاني المراحل التي يقوم بها البرنامج هي الوصف التفصيلي الخاص بالبنود المتعلقة بالمشروع وهي التي تم الاتفاق عليها خلال مرحلة الدراسة ما قبل التوقيع حيث يضمن كل طرف حقه ويعرف الأدوار التي يجب القيام بها بواسطة المختصين.

كما تجري بعض العمليات المتعلقة بإنشاء بعض البنود الخاصة بالمشروع وهي التي تتضمن عددًا من الأمور الفرعية مع إمكانية الربط بينها بأي من الحسابات المستقلة سواء كان حساب موحد أو حساب يمكن تداوله بين الموظفين في الشركة.

تسعير العطاءات

في بعض الأحيان يطلب صاحب المشروع إضافة عددًا من الخدمات الأخرى للبرنامج أبرزها تسعير العطاءات وانحرافات التنفيذ وهي التي توفر العروض المتعلقة بالأسعار مع تفنيد بنود الشراكة بين بعض المؤسسات.

بجانب أن كل هذه الأمور وأكثر يضاف إليها أيضًا إستخدامها في بعض الحالات المرتبطة بالتخطيط من أجل جني الكثير من الأرباح سواء كان الأمر بصورة إجمالية أو على مستوى البند الواحد وفق وضع مجموعة من التكاليف المتوقع الحصول عليها وطلب استخراج تلك التقارير للمتابعة الدورية ومراقبة ما يحدث من تقدم.

تتبع التكلفة الإجمالية للمشروع

آخر المراحل المتعلقة بعمل البرنامج تتمثل في عملية ربط بعض من البنود الخاصة بمراكز التكلفة حيث يوفر بعض من التقارير الانتاجية والمالية وذلك لضمان التعرف على المبالغ المالية التي يجب دفعها بواسطة بعض الحسابات التي تجري بصورة معينة للوصول إلى الهدف المنشود.

أسباب تدفع لشراء أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات من سمارت بيتس

هنالك بعض الأسباب التي تجعلك مقبل على فكرة شراء أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات من مؤسسة سمارت بيتس وذلك لإدارة المشروع الخاص بك ولعل من أبرزها ما يلي :-

تقليل التكلفة :

 يمكن الحصول على البرنامج وذلك بأسعار مناسبة في متناول الجميع.

سهولة التحكم :

 لا يتطلب منك البرنامج شراء أي من الخدمات الإضافية حيث يمكن الدخول إليه والتحكم به من أي مكان بالعالم.

استخدامه عبر أجهزة متعددة :

 واحدة من أهم الأسباب التي تدفعك لشراء البرنامج من خلالنا أنه يتيح إمكانية الوصول إليه عبر أي من الاجهزة المحاسبية والمكتبية بسرعة كبيرة.

دعم اللغات المتعددة :

 يدعم البرنامج باقة من اللغات المتعددة بداية من اللغة العربية الأم وهي التي يتعامل بها العملاء في دول الخليج وشمال أفريقيا وكذلك اللغة الانجليزية والفرنسية.

وفي الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تطرقنا فيها للحديث عن أفضل برنامج محاسبي لشركة مقاولات يعمل بنظام اودو يمكن الحصول عليه من سمارت بيتس.