أفضل برنامج محاسبي للمطاعم لإدارة المطعم بشكل أمن وأسهل

توفر مؤسسة سمارت بيتس أمام العملاء الكرام فرصة الحصول على أفضل برنامج محاسبي للمطاعم وهو الذي يوفر مجموعة من المميزات الرائعة لعل من أبرزها سهولة إعداد التقارير بجانب حسابات التكاليف مع مراقبة وجرد كافة المنتجات التي تتواجد في المخازن وذلك بسهولة ويسر.

وخلال مقالنا اليوم نأخذكم في جولة من أجل تسليط الضوء وتوضيح المميزات التي يأتي بها أفضل برنامج محاسبي للمطاعم من مؤسسة سمارت بيتس بالإضافة إلى توضيح الأسباب التي تدفعك للحصول عليه بإستخدام أودو.

ماهو أفضل برنامج محاسبي للمطاعم ؟

تم تصميم برنامج محاسبي للمطاعم بنظام الأودو وذلك لتغطية كافة جوانب العمل بصورة سلسة خالية من التعقيدات والصعوبات التي كانت تظهر في السابق وذلك بفضل ما يتوفر عليه من مجموعة مراحل بداية من شراء المواد الخام التي تتكون منها الأطباق المختلفة مرورًا بالتكاليف وصولًا إلى مراحل البيع.

في الوقت الذي يقدم فيه أفضل برنامج محاسبي للمطاعم بنظام الاودو مجموعة من النماذج المميزة المتعلقة بإدارة تكاليف المطعم بصورة دقيقة وذلك من أجل الوصول إلى تحديد ربحية الأصناف ومعرفة الأكثر مبيعًا بجانب أنه يسهل من عملية الربط بين كافة الأجزاء وإنشاء القيود بصورة آلية لتدوين المبالغ المتعلقة بالإدارة المالية.

ويتميز برنامج محاسبي للمطاعم بنظام أودو عن غيره من الأنظمة الأخرى المختلفة بفضل ما يوفره من خصائص تسهل من عملية التحول للنظام التكنولوجي الحديث والقضاء على كافة أشكال الدفاتر الورقية المعمول بها في السابق.

مميزات أفضل برنامج محاسبي للمطاعم بنظام أودو

يوجد مجموعة من المميزات التي يأتي بها برنامج محاسبي للمطاعم ولعل من أبرزها ما يلي :-

  • إمكانية الاستيراد من الاكسيل وPDF

أولى المميزات التي يأتي بها البرنامج أنه يدعم إمكانية الحصول على أي من المعلومات أو البيانات من التنسيقات المختلفة سواء كانت ملفات اكسيل أو PDF وذلك بفضل ما يتوفر عليه من قدرة على ربط كافة الفروع ببعضها البعض عن طريق قاعدة بيانات موحدة.

بجانب أن البرنامج يتم تقديمه لكافة المطاعم بغض النظر عن حجمها أو نسبة مبيعاتها بداية من المطاعم الصغيرة والمتوسطة وكذلك المطاعم الكبيرة ونجح في توفير المنظومة الكاملة للرقابة على الحركات المالية التي تجري بداية من رسائل التنبيه عند الحاجة وتحديد الصلاحيات لكل فرد في المطعم.

  • إنشاء الخصومات

يتوفر البرنامج على مجموعة من الشاشات المميزة وهي التي يتم فيها وضع الخصومات والعروض على عددًا من الوجبات والأطباق المتنوعة في المطعم مع توضيح إمكانية الحصول على بعض الوجبات مجانًا حال طلب أكثر من وجبة.

ومن خلال تلك الشاشات تجري عملية الربط مع الكاشير وذلك للتوضيح أن الأطباق التي تم الحصول عليها تندرج ضمن بنود الخصم الذي تم تقديمه بواسطة المطعم كل هذه الأمور تجري وفق مجموعة من الطرق التكنولوجية الحديثة.

  • إدارة نقاط البيع

يتيح البرنامج تسجيل كافة المبيعات وذلك بفعالية كبيرة في المطعم فيما يخص إدارة الطلبات بالإضافة إلى متابعة المخزون وطباعة الفواتير وغيرها من الأمور الأخرى التي تتعلق بالكميات المتواجدة في المخزن وهي التي بحاجة إلى شراء المزيد منها.

  • المخازن 

تتحكم إدارة المخازن في تتبع كافة الطلبيات التي يحتاجها المطعم وذلك للحصول عليها من الموردين مع التحكم الدقيق في الكميات المتاحة وتقديم التحليلات اللازمة لصاحب المشروع.

  • الإدارة المالية

يوفر البرنامج مجموعة من الأدوات الخاصة بإدارة الحسابات المالية العامة وكذلك التقارير المالية من أجل إنشاء الفواتير ومتابعة المدفوعات وهو ما يصل في الأخير إلى البقاء على مقربة من حجم الأرباح ومقارنتها بالفترات الأخيرة لمعرفة أسباب الزيادة وتكثيف العمل عليها.

  • إدارة الموظفين

تسمح إدارة الموظفين لصاحب المطعم تتبع ساعات العمل الخاصة بكل شخص في المكان بجانب تتبع الأجور مع بعض المميزات الخاصة بالإدارة لتقييم أداء كل موظف على حدة ومعرفة من منهم يستحق الحصول على مكافأة نظير عمله.

  • توفير التقارير والتحليلات

من المميزات الخاصة بالبرنامج أيضًا أنه قادر على تقديم التقارير التحليلية حول كافة المبيعات والأرباح والأداء الخاص بالمطعم ومقارنة كل هذه الأمور بصورة ربع سنوية ( كل ثلاثة أشهر ) لتلبية الاحتياجات الخاصة بالعملاء.

  • تخطيط الموارد

من أهم المميزات المتعلقة ببرنامج إدارة المطاعم بنظام الأودو أنه يوفر مجموعة من الأدوات الخاصة بتخطيط الموارد وإدارة سلسلة التوريد.

أسباب تدفعك لاختيار برنامج محاسبي للمطاعم بنظام اودو

يوجد مجموعة من الأسباب التي تدفعك إلى اختيار أفضل برنامج محاسبي للمطاعم بنظام الاودو ولعل من أبرزها ما يلي :-

منصة متكاملة : أولى الأسباب التي تدفع أصحاب المطاعم إلى البحث عن أفضل برنامج محاسبي قبل البدء في إنشاء المشروع أن نظام أودو يوفر المنصة المتكاملة وهي التي تجمع بين مختلف التطبيقات بالإضافة إلى الوحدات المتنوعة وهي التي تغطي جميع جوانب الأعمال بصورة فعالة.

مفتوح المصدر : البرنامج الذي يعمل بنظام الأودو يعد مفتوح المصدر حيث تجري عملية تخصيصه وتكييفه وفق الاحتياجات المتنوعة وذلك بغض النظر عن حجم المشروع.

واجهة مستخدم سهلة : يتميز البرنامج بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وبسيطة وهو الأمر الذي من شأنه قادرًا على تسريع عمليات التعلم وتبني كافة الخطوات الخاصة به.

تكامل نقاط البيع : يقدم النظام التكامل بشكل جيد بين نقاط البيع مع عمليات المبيعات في المطعم الأمر الذي يسهل من عملية تسجيل الطلبيات ومعالجتها بفعالية.

إدارة المخزون : وحدة المخزون في البرنامج تتيح عمليات التتبع الخاصة بالطلبيات وذلك بدقة كبيرة مع تحسين العمليات والتسليم.

التحليل الشامل : يحتاج صاحب العمل إلى مجموعة من التحليلات والتقارير المتقدمة حول المبيعات وكذلك الأرباح الأمر الذي يسهل عليه من اتخاذ القرارات الاستراتيجية وهو ما يمكن الحصول عليه بواسطة اودو.

التكامل مع التطبيقات : يمكن للبرنامج الذي يعمل بنظام اودو التكامل مع مختلف التطبيقات لتلبية الاحتياجات الخاصة بالمطعم.

تكلفة التشغيل: يعد البرنامج من التطبيقات الاقتصادية وذلك مقارنًة بما يتواجد في الأسواق بجانب أنه يمكن تخصيصه وفق الاحتياجات الخاصة بالمكان.

المجتمع النشط: يحظى البرنامج بدعم من المجتمع النشط للمطورين وكذلك المستخدمين وهو ما يساهم في إستمرار عمليات تطوره وتحديثه.

مكونات برنامج محاسبي للمطاعم

يتكون النظام من بعض البرامج المتكاملة وهي التي تناسب احتياجات العملاء بجانب تحقيق الرقابة التامة لصاحب المطعم فيما يخص المخزون من الخامات وكذلك المشتريات والأصناف التي يتم بيعها وتحديد الأكثر مبيعًا.

يؤمن عمليات المتابعة الدورية والمستمرة للإيرادات والمصروفات مع دعم شاشات اللمس عبر أجهزة الجوال بكفاءة كبيرة ودقة متناهية حيث لا يجب عليك الآن استخدام اجهزة الكمبيوتر الضخمة نظرًا لمستويات الأمان والصلاحية التي يحصل عليها كل شخص في المطعم.

لا تقتصر المكونات الخاصة بالبرنامج على ذلك الحد فحسب بل يوفر شاشة المبيعات وهي التي تعتمد على سهولة الوصول إلى الأصناف بسهولة وسرعة كبيرة مع إمكانية وضع الخصومات على بعض الأصناف وتقسيمها لأكثر من عميل.

تقارير برنامج محاسبي للمطاعم

حصولك على البرنامج يضمن لك إقتناء تقارير الطلبات اليومية مدون عليها الوقت والتاريخ بجانب تفاصيل الشيك بصورة منفردة لكل شخص وتفاصيل إجمالي الشيكات بنهاية اليوم وعمل جرد أسبوعي تقارير أوامر الشراء.

كما يقوم البرنامج بتوفير الأصناف التي يطلبها الطهاة وكميات المبيعات والوصفات التي يجب الاكثار منها بسبب ضغط الزبائن عليها.

كان هذا كل ما لدينا حول أفضل برنامج محاسبي للمطاعم من مؤسسة سمارت بيتس فقط تواصلوا معنا للحصول عليه والاستفادة بمميزاته.